اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

بيان بخصوص إختبارات الثلاثي الثالث للسنة الدراسية 2016/2015

بيان بخصوص إختبارات الثلاثي الثالث للسنة الدراسية 2016/2015
...............................................................................
بيان بخصوص إختبارات الثلاثي الثالث للسنة الدراسية 2016/2015
نشر يوم 28 أبريل 2016
لقد تم توحيد الآجال القصوى لتنظيم اختبارات الفصل الثالث بموجب المنشور الوزاري رقم 33 المؤرخ في 14 فيفري 2016 المتضمن تعديل رزنامة اختبارات السنة الدراسية 2015/2016 وهذا لضمان تنفيذ البرامج التعليمية المقررة لمختلف المستويات وتقييم العمل المدرسي للتلاميذ وكذلك بالنظر الى التغيرات التي طرأت على رزنامة الإمتحانات المدرسية الوطنية.
إلا أنه، وبعد الاطلاع على تقرير المفتشية العامة للبيداغوجيا وعرض الحال الذي قدمته مديرية التعليم الأساسي ومديرية التعليم الثانوي العام والتكنولوجي بخصوص المستويات الغير المعنية بالامتحانات المدرسية الوطنية (أي السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي والأولى والثانية والثالثة متوسط والأولى والثانية ثانوي).
تبين وتأكد التقدم الكبير في تنفيذ البرامج، بل هناك من هي وشيكة الانتهاء في عدد كبير من الولايات، وعليه يتعين على كل مدير تربية أخذ التدابير والإجراءات التي يراها مناسبة ومتكيفة مع وضعية ولايته بخصوص تواريخ إجراء اختبارات الفصل الثالث للمستويات المذكورة مع الحرص على التأكد من التنفيذ الكامل للبرامج المقررة.
من جهة أخرى، وجب التأكيد على أن إجراء اختبارات الثلاثي للمستويات المعنية لا يعني انتهاء السنة الدراسية، حيث يستوجب استغلال الوقت المتبقي من السنة الدراسية في تنظيم أنشطة لا صفية ثقافية ورياضية مختلفة لتحضير الأسبوع المدرسي المزمع تنظيمه خلال الأسبوع الأخير من شهر جوان.

عن الكاتب

اعيش حسام الدين اعيش حسام الدين

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016