اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

المجالس المنشاة في مؤسسات التعليم الثانوي

المجالس المنشاة في مؤسسات التعليم الثانوي
1)   مجلس التعليم: قرار رقم 91/172، نوعه بيداغوجي، يعقد مرتين في السنة، أعضاؤه :إداريون + أساتذة المادة الواحدة أو المواد المتكاملة، مهامه:  - تسهيل التشاور بين أساتذة المادة(المواد المتكاملة)، - تحليل المواقيت و المناهج، - اختيار الوسائل الضرورية، استعمال الاعتمادات المالية المخصصة للوسائل التربوية، اقتراحات فيما يخص المسائل المرتبطة بالمادة.
2)   مجلس القسم: قرار رقم 91/157، نوعه بيداغوجي، يعقد 4 مرات في السنة ، أعضاؤه : إداريون ما عدا المسير المالي+ أساتذة القسم الواحد، مهامه: - تشاور أساتذة القسم الواحد حول تنسيق نشاطاتهم و كيفية تقييم أعمال التلاميذ، - تنفيذ البرامج، - دراسة نتائج التلاميذ، - منح المكافآت و تقرير العقوبات، - مجلس آخر السنة يقرر مصير التلاميذ، - تجرى خارج أوقات العمل.
3)   مجلس القبول والتوجيه إلى السنة الثانية: قرار رقم 92/96 ، نوعه تربوي، يعقد مرة واحدة في السنة، أعضاؤه: مدير التربية+ الإداريون+ رؤساء الأقسام و المواد+ ممثل عن جمعية أولياء التلاميذ، مهامه:- دراسة اقتراحات مجالس الأقسام فيما يتعلق بتقويم و توجيه تلاميذ الجذوع المشتركة،- اخذ القرار النهائي في قبول وتوجيه تلاميذ الجذوع المشتركة في مختلف الشعب المفتوحة في السنة الثانية ثانوي، - اخذ القرار بإعادة السنة في جذعه المشترك أو في الجذع المشترك الذي يناسب ملمحه العلمي.
4)   مجلس التأديب : قرار 90/178، نوعه تربوي، يعقد 3مرات في السنة على الأقل، - أعضاؤه: الاداريون + 3 ممثلين للأساتذة+ 3ممثلين للجمعية+الأستاذ رئيس القسم، مهامه: - البت في المخالفات التي تصدر عن التلاميذ، - تسليم المكافآت للتلاميذ الذين امتازوا بسلوكهم و كانوا قدوة بعملهم، - المشاركة في تنفيذ الشروط التي تساعد على ازدهار المجموعة التربوية.
5)   مجلس التوجيه والتسيير : قرار91/151 ، نوعه إداري، - أعضاؤه: - الإداريون+ المنتخبون من جميع الأسلاك + ممثلين عن الجمعية + ممثلين عن التلاميذ، - مهامه: يبت في – مشروع الميزنية، - الحساب المالي، - مشاريع توسيع المؤسسة وترميمها وتجهيزها، - المسائل داخل القضائية و تسوية الخلافات المؤسسة
6)   مجلس التنسيق الإداري: قرار رقم 91/156، نوعه إداري، - يعقد كل أسبوع، - أعضاؤه: الإداريون+ يمكن استدعاء اي موظف للتشاور. مهامه: - تقييم المهام المنجزة، - التنسيق بين مختلف المصالح، - مناقشة المناشير والتعليمات الرسمية وشرحها، - ضبط برنامج الأعمال التي يشرع فيها.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016