اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

نصائح لطلاب البكالوريا 15 يوم قبل الامتحان

بناء على تجارب شخصية حقيقية

النصيحة الأولى

كثير من الطلبة يقومون بالتحضير للبكالوريا وهذا بالحفظ إلى غاية الدقائق الأخيرة، وهذا خطأ فادح، في حين هناك نوع من الطلبة يتجنبون التعرض لكل ما يخص بالبكالوريا خلال يومين أو ثلاثة (3) أيام قبل البكالوريا، وهو عمل قد يكون غير كاف كذلك!

[تذكر] أن عملية حفظ الدروس ومراجعتها يجب أن تنتهي خلال بضعة أيام قبل البكالوريا – يومين أو ثلاثة (3) أيام – ولكن هناك تقنية أخرى يمكن استعمالها خلال هذه الفترة وهي المذاكرة ويمكنك بها كتابة كل ما قمت بحفظه أيها الطالب في أوراق بيضاء للتأكد جيدا من معلوماتك، ولكي تكون على صورة وبينة من أمرك لما عندك من متاع لاجراء الباكالوريا.

النصيحة الثانية

[تذكر] أن اختبار البكالوريا اختبار مصيري في مسارك المدرسي، وفي نفس الوقت هو امتحان قام بإجرائه الملايين من الطلبة وقد فاز منهم الكثير، لذلك فأنت لست الأول الذي سيجري الامتحان، لأنه امتحان عادي بكل بساطة، جميع الأسئلة واضحة ومفهومة وقد درست عنها خلال هذه السنة، فامض بحياتك العادية وانزع عنك ثياب الخوف والقلق، فهو سرطان البكالوريا.

النصيحة الثالثة

الكثير من الطلبة قبيل فترة البكالوريا يقومون هذه الفترة بقراءة العشرات من الكتب والمقالات في علم النفس والتنمية البشرية، مثل: كيف تنجح؟ كيف تجيب على الأسئلة ؟ كيف تركز في امتحان البكالوريا لذلك:

[إحذر] التعرض إلى هذه المواضيع خلال هذه الأيام لأنها تحصيل حاصل، فما قد بنيته خلال 9 أشهر لا يمكن تغييره ببساطة خلال 15 يوم، وقد يؤدي إلى نتائج نفسية عكسية.

[النصيحة الرابعة و الأهم]

النصائح السابقة نصائح مادية، النصيحة الروحية، هي أن تتوكل على الله، والدعاء له فهو القادر على كل شيء.

وفي الأخير، نسأل الله التوفيق لك و لكل طلاب البكالوريا هذه السنة في جميع ربوع الوطن

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016