اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

91 ألف حارس في "البيام" لإحباط محاولات الغش

يجتاز، اليوم قرابة 600 ألف مترشح اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط، على مدار ثلاثة أيام، عبر 2192 مركز إجراء، فيما تم تجنيد 92 ألف أستاذ حارس لضمان السير الحسن للعملية، مع تكليف أزيد من 2000 ملاحظ. في وقت ستشرف وزيرة التربية نورية بن غبريط على الانطلاق الرسمي للامتحان من ولايتي الوادي وعنابة.
وأوضحت أرقام وزارة التربية الوطنية، أن 559926 مترشح سيكونون على موعد مع امتحان "البيام"، من بينهم 551532 مترشح متمدرس و8394 مترشح حر، في حين بلغ عدد المترشحين الذكور 271856 مترشح مقابل أزيد من 288 ألف مترشحة.
في وقت جندت الوصاية 92 ألف أستاذ حارس لضمان السير الحسن للاختبارات وإحباط كل محاولات الغش، إضافة إلى الحراس الاحتياطيين أين تم تجنيد 3 حراس احتياطيين بكل مركز إجراء.
كما، استعانت الوصاية أيضا بالملاحظين الذين يتم تعيينهم من مديري الثانويات والمتوسطات ومن مفتشي التعليم المتوسط أو نظار الثانويات، حيث تم تكليف أزيد من 2000 ملاحظ بمعدل ملاحظ واحد بكل مركز إجراء، وثلاثة ملاحظين بمراكز إجراء إعادة التربية، الذين سيسهرون على متابعة كل ما يجري داخل القاعات، متابعة استقبال المترشحين والأساتذة الحراس، خاصة ما يتعلق بتسيير عملية الحراسة، وكذا متابعة عملية فتح حافظات المواضيع وعمل الأمانة، في حين لا يحق لهم التدخل في صلاحيات رئيس المركز المخولة له قانونا.
وكلفت الوزارة منن خلال الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، 35 ألف أستاذ لضمان نجاح عملية تصحيح وثائق المترشحين واستكمالها في الآجال دون تأخير، عبر 60 مركز تصحيح تم تجهيزه بكل الإمكانيات، على اعتبار أن الإعلان عن النتائج سيكون في حدود 12 جوان المقبل. مع تخصيص 18 مركز تجميع للإغفال و3 مراكز لإعلان النتائج.


عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016