اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

الغاء كل اوراق **الباك**و**البيام**التي استعمل فيها اكثر من لون في الكتابة

راسلت وزارة التربية الوطنية، مديريها الولائيين من أجل إعلام كافة المترشحين المقبلين على الامتحانات النهائية، خاصة امتحان نهاية التعليم المتوسط وامتحان البكالوريا، بمنع استعمال أي لون في كتابة الإجابات أثناء الامتحانات سوى اللونين الأزرق أو الأسود، وأنه لن يتم تصحيح أي ورقة إجابة تحمل أكثر من لون .
وكشفت مصادر مطلعة من وزارة التربية لـ«النهار»، أنه قد تمت مطالبة كل مديريها الولائيين بإعلام المترشحين المقبلين على اجتياز امتحانات نهاية الأطوار الدراسية خاصة «البيام» و«الباك» بمنع استعمال ألوان مختلفة في تدوين إجاباتهم خلال الامتحانات، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يخص كافة المترشحين.
وأضافت ذات المصادر أن وزارة التربية، قد أعلمت المترشحين من خلال هذه التعليمات بأنه سيتم إلغاء أية ورقة إجابة مكتوبة بأكثر من لون واحد للإجابة، وأنه لن يتم تصحيحها وستلغى تلقائيا، مشيرة إلى أن المترشحين مطالبين باختيار لون واحد للكاتبة بين الأزرق أو الأسود فقط، وأنه ممنوع عليهم استعمال اللونين في نفس الوقت أو استعمال ألوان أخرى أو تمييز الإجابات بألوان مختلفة.
كما أشارت مصادر النهار إلى أنه يسمح للمترشحين باستعمال الألوان في الخرائط والرسوم البيانية فقط من دون استعمالها في الإجابة عن الأسئلة الأخرى.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016