اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

"أزمة" مصححين في مسابقة توظيف الأساتذة

.أجلت، وزارة التربية،عملية تصحيح أوراق المترشحين للمسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة، إلى الخميس، بسبب أزمة "الأساتذة المصححين"، فهي بصدد البحث عنهم عبر كافة المؤسسات التربوية على اعتبار أن جلهم مرتبطون بالتحضير للامتحانات "البيضاء" واختبارات الفصل الثالث.
رغم التقارير التي رفعها مديرو المؤسسات التربوية، من خلال مديرياتهم الولائية، التي اشتكوا فيها  كثرة الأعمال والمهام التي أوكلت لهم في نفس الفترة، إلا أن وزارة التربية لم تجد "مخرجا" للمشكلة، فأمرت بإطلاق عملية التصحيح، والتي تأخرت، بسبب نقص في عدد الأساتذة المصححين.
وانتقد متتبعون للشأن التربوي، سوء برمجة وزارة التربية لمسابقة التوظيف الوطنية للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، في ماي الذي يعد شهر الاختبارات، على اعتبار أنه كان بالإمكان عليها تأجيلها إلى غاية  جوان، عقب الانتهاء كلية من تنظيم اختبارات الفصل الثالث والامتحانات المدرسية الرسمية، فيما أعلنوا عن تخوفهم من إمكانية حدوث تزوير في النتائج من خلال التلاعب بالقوائم، وهو ما سيفتح الباب للتأويلات.


عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016