اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

500 ألف مترشح ناجح "كتابيا" في مسابقة الأساتذة

كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق" أن عدد الناجحين في "الاختبار الكتابي" الخاص بمسابقة التوظيف الوطنية للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية قد فاق 500 ألف ناجح معني "بالمقابلة الشفهية" التي ستبرمج في 2 و3جويلية المقبل من أصل 971 ألف مترشح.
أضافت نفس المصادر أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قد أنهى عملية صب العلامات لكافة المترشحين في المسابقة الخارجية بعنوان 2016، على أن يتم اليوم نشر القوائم على الموقع الرسمي للديوان، ليكون بإمكان الناجحين في "الاختبار الكتابي" المقدر عددهم بـ500 ألف ناجح ممن تحصلوا على معدل 10 على 20 فما فوق، سحب استدعاءاتهم في نفس اليوم، للمشاركة في "المقابلة الشفهية" التي قررت الوصاية برمجتها مطلع جويلية المقبل لضمان النجاح والظفر بمنصب قار، على أن يتم نشر النتائج النهائية في 7 من نفس الشهر.
وأضافت نفس المصادر أن نحو 400 ألف مترشح قد رسبوا في "الاختبار الكتابي"، وبالتالي تم إقصاؤهم من المسابقة بسبب حصولهم على علامات ضعيفة وإقصائية في مادتي الإعلام الآلي والفرنسية.
في الوقت الذي شرع مديرو التربية للولايات في تجهيز مراكز إجراء "المقابلة الشفهية"، أين سيتم تخصيص 150 مركز إجراء بمعدل 3 مراكز بكل ولاية، فيما تم توجيه استدعاءات للمفتشين والأساتذة الرئيسيين والمكونين للإشراف على لجان انتقاء المترشحين.
وأكدت أمس وزيرة التربية، نورية بن غبريط، أن الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي سيكون اليوم الاثنين

عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016