اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

حبس متورّطين في الغشّ.. و52 ألف مترشح قاطعوا "الباك" الجزئي

العلوم ترفع معنويات المترشحين.. واستدراك للرياضيات
وعن أسئلة العلوم الطبيعية، أكد مترشحون بأنها جاءت في متناول المترشح المتوسط فليست بالصعبة التعجيزية ولا بالسهلة، لما حملته من طبيعة "مباشرة"، وأوضحوا أن خيارهم مال للموضوع الثاني لسهولته مقارنة بالموضوع الأول. لتكون مادة العلوم رفعت من معنويات المترشحين خاصة النجباء و الممتازين، بعدما كانوا فقد فقدوا الأمل في نيل الشهادة بسبب صعوبة أسئلة مادة الرياضيات التي أربكتهم في اليوم الثاني من البكالوريا الجزئية.
وأنهى، المترشحون في شعبة رياضيات، تقني رياضي، وتسيير واقتصاد "البكالوريا الجزئية"، على اعتبار أنهم أعادوا الاختبارات في 5 مواد مشتركة فقط، في حين يختتم المترشحون شعبة علوم طبيعية الامتحان "الاستثنائي" اليوم الخميس مع اختبار مادة الفيزياء.  
بن غبريط: لا وجود لأيّ تسريبات.. و52 ألف مترشح قاطعوا "الباك" الجزئي
أكدت ، وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، أن أكثر من 52.000 مترشح من بينهم 47.000 مترشح حر معنيون بالامتحانات الجزئية للبكالوريا لم يحضروا امتحانات اليوم الأول. وقالت بن غبريط في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن "52.544 مترشح معني بالامتحانات الجزئية للبكالوريا لم يحضروا لامتحانات اليوم الأول، علما أن أكبر عدد سجل لدى المترشحين الأحرار بـ47.157 غائب من مجموع 147.763 مسجل". وأشارت إلى أنه "من بين 409.134 مترشح متمدرس ومسجل في هذه الامتحانات فان 5.387 لم يحضروا امتحانات منذ اليوم الأول من هذه الامتحانات الجزئية". وشددت بن غبريط على "عدم تسجيل أية تسريبات في المواضيع على مدار ثلاثة أيام من الامتحانات مثل ما أكدته فرق المختصين في الإعلام الآلي لوزارة التربية الوطنية وفرق الدرك الوطني ولمديرية العامة للأمن الوطني". 

عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016