اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

53 بالمائة.. نسبة النجاح في "السانكيام" وعجز كبير في المصححين

تشرف مراكز تصحيح وثائق امتحان شهادة الابتدائي على إنهاء المرحلة الثانية من التصحيح، في حين كشفت  أن نسبة النجاح الأولية قد بلغت 53 بالمائة وطنيا، في انتظار الإعلان الرسمي عن النتائج.
وأضافت، مصادرنا، أن مراكز تصحيح امتحان "السانكيام" قد أنهت المرحلة الأولى من عملية التصحيح، وتشرف على إنهاء التصحيح الثاني، بنتائج تم تقييمها بالمقبولة في عمومها، إذ تفيد نفس المصادر بأن نسبة النجاح الأولية قد بلغت 53 بالمائة على المستوى الوطني، في حين تم تسجيل نسبة جد ضئيلة من وثائق المترشحين المعنية بالتصحيح الثالث في مادتي الفرنسية والرياضيات، وهي سابقة أولى من نوعها، على اعتبار أنه في السابق كانت نسبة كبيرة من الوثائق تذهب للتصحيح الثالث.
وحسب متتبعون للشؤون التربوية، بأن قرار إبقاء المترشحين لشهادة الابتدائي في أقسامهم مع مديريهم دون تحويلهم إلى مراكز إجراء أخرى، قد سهل على التلاميذ الحصول على نتائج جيدة تؤهلهم للانتقال لمرحلة التعليم المتوسط.
بالمقابل شهد مركز التصحيح "عمر راسم" الواقع بسيدي امحمد الجزائر، مناوشات وشجارات بين الفريق المسير للتصحيح وإدارة الثانوية، بحيث نظم الأساتذة المصححون وقفة احتجاجية تنديدا برداءة الوجبات الغذائية، والكيل بمكيالين في نوعية الوجبة المقدمة لهم، على حساب تلك المخصصة لأعضاء خلية التنسيق والمتابعة التابعة لمديرية التربية للجزائر وسط.
وأكدت المصادر نفسها بأن عملية التصحيح النموذجية لأوراق امتحان شهادة التعليم المتوسط قد انطلقت أمس الجمعة، في ظروف استثنائية بسبب العجز الذي سجل في صفوف المصححين، لارتباط معظمهم بتصحيح وثائق المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة التي نظمت نهاية أفريل الماضي، في وقت تم تجنيد آخرين للعمل بمراكز تجميع البكالوريا.


عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016