اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

تقليص عدد الاختيارات للطلبة الجدد إلى 6 اختيارات

قلصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدد الاختيارات في بطاقة التوجيه للطلبة الجدد حاملي شهادة البكالوريا إلى ستة اختيارات، مع تقليص عدد الاختيارات للمتحصلين على تقدير ممتاز إلى اثنين وأربعة تخصصات للمتحصلين على تقدير جيد جدا.
وتضمن المنشور الوزاري الخاص بالتسجيلات الجامعية الذي أفرجت عنه الوزارة الوصية بعنوان السنة الجامعية 2016/2017، حذف تخصص لغة روسية، إلى جانب إضافة تخصص علوم مالية ومحاسبة بجامعة تيزي وزو والعودة إلى تخصص ترجمة .
وينص نفس المنشور رقم 1 المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا، على أن عمليات التسجيل، والتوجيه، وإيداع الطعون، وإجراء التحويلات، تتم حصريا على الخط عبر موقعي وزارة التعليم العالي.
كما أتاحت وزارة التعليم العالي فرصة التسجيل الأولى والتوجيه لناجحي البكالوريا في مختلف معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية، حيث تعتمد هذه المعاهد على فضاءات جامعية مخصصة داخل الجامعة مكرسة حصريا للتكوينات في الليسانس المهنية تتطابق واحتياجات سوق الشغل، كما تنمح لخريجيها إمكانية اكتساب كفاءات أكاديمية ومهنية كفيلة بجعلهم عمليين بسرعة.

عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016