اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

تسريب مواضيع البكالوريا.."همّ يضحك وهمّ يبكي"

حوّل الجزائريون موضوع تسريب امتحانات البكالوريا، إلى "هاشتاغات" وتعليقات تحمل الكثير من الفُكاهة والطّرافة، حيث أطلقوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقعيْ "فايسبوك" و"تويتر" العديد من النكت المُضحكة. فأحد المُعلقين على فايسبوك، كتب تعليقا عنْونه بالخبر العاجل وهو "لقد تمّ تسريب موضوع خطبة الجمعة، وأنا مُتأكد منه ويتحدّث عن شهر رمضان الكريم...."، واستنجدت أخرى "... رجاء سرْبولي كاش خطّاب...."!!
كما انزعج جزائريون من عملية قطع الإنترنت خلال أيام اجتياز امتحان البكالوريا، ومع ذلك تمّ تسريب مواضيع امتحانات البكالوريا، وتساءلوا "قطعوا علينا النت أسبوعا بلا فايدة..".
وفي تعليقات على ظاهرة إقصاء المترشحين المتأخرين عن موعد الامتحان "شعار البكالوريا : هاك.. الباك حْلو في الدار مي حذار توصل رُوطار..".
أما غالبية المعلقين فركزوا تعليقاتهم الطريفة، على المستقبل الذي ينتظر الجزائر في ظل صعود جيل غشاش وتبوئه مناصب مختلفة في المجتمع من طبيب ومهندس، بعد تخرّجهم في 2023...، ومن هذه التعليقات "مهما خذلتك الحياة ومرضت، إياك أن تفكر أدّاوي عند طبيب جاب الباك دورة ماي 2016....."، وتعليق آخر: "أنا قررت من عام 2023 نبدأ التداوي بالأعشاب.."، و"بعد 7 سنين سيأتي أطباء لا يُفرّقون بين الكبد والريّة...".
وعبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تصدر هاشتاغ بكالوريا 2016، حيث شارك فيه الجزائريون بتعليقات مختلفة، غالبيتها طريف ومضحك، ومن هذه التعليقات "أن سجناء الجزائر الذين اجتازوا بكالوريا دورة ماي 2016، هم الوحيدون النزهاء في الامتحان، لأنهم لم يتحصّلوا على التسريبات لعدم امتلاكهم فايسبوك"، وعلق مواطن "...مستقبل الجزائر في سجونها....".

عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016