اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

متورطون في تسريبات البكالوريا أمام العدالة

قدمت مصالح الدرك الوطني، الخميس، متورطين في تسريبات البكالوريا أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة.

وقال وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، في ندوة صحفية، عقدها بمقر المحكمة، إنه تم "توقيف 4 متورطين في تسريبات مواضيع شهادة البكالوريا 2016 وتقديمهم أمام أمامنا".

وأضاف وكيل الجمهورية، أن العدالة فتحت تحقيقا قضائيا ضد المتورطين، مشيرا إلى أنهم يواجهون تهم إساءة استغلال الوظيفة وإفشاء الأسرار والتواطؤ مع موظفين بالمطبعة.

وأفاد المتحدث أن التحقيقات انطلقت من مركز طبع مواضيع البكالوريا، مشيرا إلى أن كاميرات المراقبة بالمطبعة رصدت تحركات مشبوهة.

وكانت مصالح الدرك قد أوقفت في وقت سابق 3 موظفين بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بعد الفضيحة التي شهدها قطاع التربية رغم الجهود المبذولة من طرف المسؤولين للحد من الغش.

يذكر أنّ تحقيقا فتحته مصالح الدرك بخصوص تسريب مواضيع البكالوريا لدورة 2016 أسفر عن إيقاف العشرات من الأشخاص المتورطين من بينهم إطارات وأساتذة ورؤساء بعض المراكز وموظفون بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وتبعا لذلك تقرر إعادة جزئية للامتحان بداية من 19 جوان الجاري.
http://www.echoroukonline.com/ara/?news=287312


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016