اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

حجار.. أزيد من 55 بالمائة تحصلوا على رغبتهم الأولى

تحصل أزيد من 55 بالمائة من الحائزين على شهادة البكالوريا لدورة 2016 الذين قاموا بالتسجيلات الأولية على رغبتهم الأولى، حسب ما كشف عنه اليوم الأحد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار.
وخلال ندوة صحفية خصصت لتقديم التفاصيل المتعلقة بعملية التسجيلات الجامعية، أفاد حجار بأن المعالجة المعلوماتية لبطاقات الرغبات أفضت إلى تحصل 55.36 بالمائة من المسجلين على رغبتهم الأولى في حين تحصل 69.59 بالمائة منهم على الرغبة الثانية و 77.86 بالمائة منهم على الرغبة الثالثة المعبر عنها. كما تحصل 83.93 بالمائة من المسجلين على رغبتهم الرابعة مقابل 89.01 بالمائة حازوا على رغبتهم الخامسة في حين تم توجيه 97.14 بالمائة منهم إلى الرغبة السادسة والأخيرة المعبر عنها. و من جهة أخرى لم يتمكن 02.86 بالمائة على أي رغبة من هاته الرغبات الست, حيث اقترح عليهم توجيها يلائم النتائج التي أحرزوها. وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن مرحلة التوجيه و الطعون كانت قد انطلقت اليوم على أن تستمر إلى غاية الثاني من أوت علما أن عدد الطعون كان قد بلغ و إلى غاية الساعة 9 و 40 دقيقة من نهار اليوم 57 طعنا، حسب ما أفاد به الوزير.



عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016