اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

انطلاق مسابقات الانتساب إلى مدارس أشبال الأمة

انطلقت بمدرسة أشبال الأمة بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة، السبت، مسابقة الانتساب لمدارس أشبال الأمة للطورين المتوسط والثانوي للموسم الدراسي الجديد الخاصة بولايات الوسط ويجتاز هذه المسابقة المتواصلة إلى غاية الخميس المقبل 937 شبل توفرت فيهم شروط السن والمعدلات الدراسية المحددة حسب ما صرح به رئيس مكتب العلاقات العامة بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة، حيث أشار الى أنه المسابقة ستستمر إلى غاية الغد، فيما ستنطلق المسابقات الخاصة بالتعليم الثانوي ابتداء من الثلاثاء المقبل.
وأضاف النقيب عبيدة برش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن المترشحين للالتحاق بمدارس أشباب الأمة للطور المتوسط أجروا اليوم الفحوصات الطبية الشاملة في مختلف التخصصات على غرار طب الأطفال والأسنان وأمراض القلب وطب العيون للتأكد من سلامتهم الصحية التي تؤهلهم للاتحاق بهذه المدرس إلى جانب إجراء اختبار تجريبي للياقة البدنية على أن يتم إجراء الامتحان الكتابي غدا. بالنسبة لمترشحي الطور الثانوي يضيف النقيب برش فمن المنتظر أن يخضعوا للفحص الطبي واختبار اللياقة البدنية ابتداء من الثلاثاء على أن يجتازوا الامتحان الكتابي يوم الخميس في ثلاثة مواد هي كل من اللغة العربية والرياضيات والفيزياء، موضحا أنه نظرا لارتفاع المعدلات الدراسية للمترشحين هذه السنة فقد تم قبول طلبات المترشحين الحائزين على معدل 15 من 20 فما فوق بالنسبة للطور الثانوي. 
وحول نمط التكوين بهذه المدارس أكد ذات المسؤول أن مدارس أشبال الأمة تطبق برنامج التعليم الرسمي لوزارة التربية، وكذا تلقين الأشبال القواعد الأساسية للانضباط في الجيش الوطني الشعبي عبر تكوين شبه عسكري مكيف بالإضافة إلى برنامج تكميلي في التربية المدنية والأخلاقية. 
كما تتوفر هذه المدارس على مختلف المرافق الترفيهية الضرورية لراحة الشبل ونموه السليم على غرار قاعات للنشاطات الثقافية والفنية وقاعدة متعددة الرياضات وملاعب رياضية ومسابح ونواد.
ويُنتظر أن يتم تبليغ الناجحين في المسابقة عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الوطني وعبر البريد الإلكتروني للناجحين الملزمين بالالتحاق بالمدرسة قبل الدخول المدرسي، بعد رفع نتائج المسابقة للقيادة العليا للجيش الوطني.
وستتعزز مدارس أشبال الأمة بمتوسطتين جديدتين بكل من ولايتي تيارت والمسيلة اعتبارا من الموسم الدراسي القادم حسبما ما أعلن عنه  مدير مدارس أشبال الأمة اللواء عبد العزيز هوام.
وذكر اللواء هوام على هامش انطلاق مسابقة الدخول لمدارس أشبال الأمة للموسم الدراسي الجديد بمدرسة أشبال الأمة "ستتدعم هذه المدارس سليلة مدارس أشبال الثورة بمدرستين جديدتين من صنف التعليم المتوسط والتي ستستقبل أشبالها مع بداية الدخول الدراسي القادم".

عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016