اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

الحكومة تتجه لاستثناء أصحاب 32 سنة خدمة من شرط السن في التقاعد



أعلن النائب يوسف خبابة، عضو لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الوطني، مساء الإثنين، أن وزير العمل طلب مهلة للتشاور مع الحكومة، بشان إمكانية إدخال تعديلات على قانون التقاعد المثير للجدل، وفي مقدمتها حق الاستفادة من التقاعد بعد 32 سنة عمل.
ونشر النائب عن حركة النهضة، على صفحته على "فايسبوك"، أن وزير العمل محمد الغازي يطلب مهلة للتشاور مع الحكومة حول تعديلات، قد تمس قانون التقاعد بعد نقاش ساخن في لجنة الصحة".
وأوضح أن إمكانية استثناء العمال الذين أدوا 32 سنة من الخدمة من شرط السن هو التعديل الأقرب للتجسيد.
وكان بيان للمجلس الشعبي الوطني، قد أكد أن مكتبه اجتمع الاثنين لدراسة 21 تعديلا، اقترح على مشروع القانون المعدل والمتمم للأمر رقم 83-12 المؤرخ في 02 يوليو 1983 والمتعلق بالتقاعد".
وأضاف أنه تمت إحالة "التعديلات المستوفية للشروط المطلوبة قانونا، على لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني لدراستها مع مندوبي أصحابها" دون ذكر عدد التعديلات التي تم قبولها. 
وخلف المشروع المعدل لقانون العمل، الذي تعد مادة إلغاء التقاعد دون شرط السن أهم تعديل فيه، جدلا كبيرا في الساحة منذ الكشف عنه.
وصعدت النقابات المستقلة الرافضة له من حركتها الاحتجاجية،  من شن إضرابات إلى تنظيم اعتصام الأحد  بالبريد المركزي، بعد منعها من الاحتجاج أمام البرلمان للمطالبة بسحبه.
وترفض الحكومة لحد الآن سحب أو حتى تعديل القانون، لأن صندوق التقاعد سيكون مصيره الإفلاس إذا استمر اعتماد نظام التقاعد المسبق، حسب وزير العمل محمد الغازي.
وسيكون اعتماد تعديل يقضي بحق الاستفادة من التقاعد بعد 32 سنة من الخدمة، الحل الوسط لتمرير القانون في هدوء.

عن الكاتب

houssamyaya houssamyaya

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016