اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

وزارة التربية تكون 60 ألف أستاذ جديد في مناهج "الجيل الثاني"

على خلفية النتائج الكارثية وسط "تلاميذ الإصلاحات"

أعلنت، وزيرة التربية، عن استفادة 60 ألف أستاذ جديد يمثلون الأطوار التعليمية الثلاثة من التكوين خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 31 ديسمبر الجاري، في كافة الاختصاصات. وذلك بغية تحسين أدائهم التربوي في القسم ومن ثمة تحسين نتائج التلاميذ الذين سجلوا نتائج "كارثية".
وأوضحت المسؤولة الأولى عن القطاع، خلال زيارة تفقدية قادتها لمركز التكوين البيداغوجي التحضيري لأساتذة التعليم المتوسط والثانوي الكائن بثانوية العقيد عميروش باسطاوالي، أن "الأساتذة الجدد الناجحين في مسابقة التوظيف الأخيرة التي نظمت في أفريل الماضي، يخضعون خلال عطلة الشتاء التي تقرر تمديدها إلى التكوين في مواد اختصاصهم وفي علم النفس وكذا في المفاهيم القاعدية المتداولة في مناهج الجيل الثاني"، بهدف تحسين أدائهم التربوي داخل القسم، تحسين علاقاتهم مع تلاميذتهم، خاصة وأن أغلب التلاميذ الذين حصلوا على معدلات ضعيفة وكارثية هم الذين يدرسون لدى أساتذة جدد لم يسبق تكوينهم لا في "منهجية التدريس" ولا في فحوى الكتب الجديدة "الجيل الثاني" التي وردت هذه السنة بأخطاء فادحة لم تصحح لحد الساعة.
وأضافت، بن غبريط، أن العملية التكوينية تندرج في إطار التكوين المستمر الذي شرع فيه منذ جويلية الماضي لفائدة هؤلاء الأساتذة، الذين يشرف تكوينهم أساتذة متطوعون من متقاعدي القطاع. 

وأكدت بن غبريط، أن سوء العلاقة بين الأستاذ والتلميذ تعد من الأسباب المؤدية إلى العنف في الوسط المدرسي والتسرب المدرسي، وبالتالي وجب تعزيز الثقة في نفوس المتمدرسين، لكي يستكملوا مشوارهم الدراسي، من خلال احترامهم ككيان إنساني.

وهددت بن غبريط باتخاذ إجراءات صارمة تجاه مديري المؤسسات التربوية الذين لا يلتزموا بفتح الأبواب أمام التلاميذ لتلقي دروس الدعم والتقوية، خلال عطلة الشتاء الجارية.


عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016