اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

نتائج اجتماع بن غبريط مع ممثلي التلاميذ ...


قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، مساء يوم الخميس 01 ديسمبر 2016 بزيارة مفاجئة للقاء الذي جمع المفتشية العامة للبيداغوجية وتلاميذ السنة الثالثة ثانوي بثانوية الرياضيات بالقبة – الجزائر، مع العلم أن عمليات مماثلة جرت بكل ولايات الوطن تحت إشراف المفتشية العامة للبيداغوجيا.
هذا وقد دخلت السيدة الوزيرة، الى مدرج ثانوية الرياضيات أين كانت تقدم شروحات للتلاميذ حول المراسلة الموجهة لمديري الثانويات المتعلقة بطبيعة مواضيع بكالوريا 2017.
بعد ذلك ذكرت السيدة الوزيرة بكل الأشغال التي دارت حول إصلاح البكالوريا وخاصة إعتماد عملية التدرج في إصلاحه الى غاية 2020، ليفتح النقاش مع التلاميذ حيث تدخل عدد منهم بطرح أسئلة وانشغالات تخص جديد امتحان البكالوريا لهذه السنة. وفي ختام اللقاء وبعد أن لاحظت السيدة الوزيرة أن نفس الإنشغالات طرحت عبر الولايات خلصت الى تعديل رزنامة امتحان البكالوريا كما يلي:
1- بداية الإختبارات على التاسعة صباحا عوض الساعة الثامنة صباحا.
2- اجراء إختبارين اثنين فقط كل يوم.
3- تدوم فترة الإستراحة بين الإختبارين ساعة ونصف عوض نصف الساعة

عن الكاتب

houssamyaya houssamyaya

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016