اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

لا استدراك للدروس الضائعة ولا دروس للدعم في عطلة الشتاء

  • الكناباست: الوزارة لا تريد التعويض والدليل قراراتها "الارتجالية"
  • الأسنتيو: الأساتذة سيقاطعون دروس الدعم.. بسبب تقليص العطل


أعلنت، نقابات التربية المستقلة، أنه لن يكون هناك تعويض للدروس الضائعة جراء الإضرابات والالتحاق غير المبكر للأساتذة الجدد خلال عطلة الشتاء التي ستكون في الـ22 ديسمبر الجاري، بسبب تقليصها إلى 10 أيام. وهو ما سيؤثر سلبا على الأساتذة والتلاميذ على حد سواء. كما سيتم إلغاء دروس الدعم والتقوية التي كانت تقدم "مجانا" للمتمدرسين.
وضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بنقابة المجلس الوطني لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، مسعود بوديبة، في تصريح لـ"الشروق"، أنه يستحيل استدراك الدروس الضائعة جراء الإضرابات المتكررة وتأخر التحاق الأساتذة الجدد بمناصبهم، خلال عطلة الشتاء التي ستنطلق في الـ22 ديسمبر الجاري، بسبب قرار وزارة التربية الوطنية الأخير المتضمن التقليص في العطلة من 15 يوما إلى 10 أيام، مشددا في ذات السياق أنه في السابق كان يتم استغلال الأسبوع الأول من العطلة إما لمراجعة الدروس لتلاميذ أقسام الامتحانات وإما لمساعدة التلاميذ الذين يواجهون صعوبات في الفهم والاستيعاب وكذا في تعويض الدروس، على أن يتم استغلال الأسبوع الثاني منها في الخلود للراحة، استعدادا لاستقبال فصل دراسي جديد.
وشدد، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بالنقابة، أن العطلة لمدة 10 أيام تعد "فاصلا" قصيرا وغير كاف على الإطلاق للأساتذة والتلاميذ على حد سواء للخلود للراحة، موضحا أن المعطيات المتوفرة تؤكد أن الوزارة الوصية لا تريد تعويض أيام الإضراب مع سابق إصرارها، والدليل هو لجوءها للخصم من رواتب المضربين ومن منحة المردودية، وعليه فحتى الاستدراك لم يخضع للتفاوض والاتفاق بين النقابات والوصاية. في الوقت الذي جدد تأكيده أنه ورغم انقضاء أطول فصل وهو الفصل الأول، إلا أن هناك عديد المؤسسات التربوية عبر مختلف ولايات الوطن، لم يتم تغطيتها بالأساتذة، خاصة في مواد الفرنسية، الإسبانية، الفلسفة.
ومن جهته، أكد الأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالنقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي، أنه لن يكون هناك لا تعويض للدروس الضائعة جراء الإضرابات المتكررة خلال عطلة الشتاء، بسبب إجراءات الخصم من الرواتب التي طبقتها الوصاية على المضربين، كما أنه لن تكون هناك دروس للدعم والتقوية التي كان يقدمها الأساتذة ومجانا خلال الأسبوع الأول من العطلة بسبب التقليص في عطلة الشتاء وهو القرار الذي أثار حفيظة الأساتذة، وأولياء التلاميذ وكذا الشركاء الاجتماعيين.

                    


عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016