اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

الفجر : تعليمات لمباشرة 20 درس دعم لتلاميذ ”البيام” و”الباك”


وجهت وزيرة التربية نورية بن غبريط تعليمات مشددة إلى مختلف مديريات التربية من أجل تجنيد مدراء الثانويات والمتوسطات لمباشرة عمليات دروس الدعم لفائدة تلاميذ الأقسام النهائية لمرحلتي التعليم الثانوي والمتوسط، في ساعات الراحة، على أن تكون هناك تعويضيات للأساتذة المشاركين فيها بقيمة 500 دج.



أوضحت التعليمة التي تلقتها مختلف مدراء التربية، عمليات دروس الدعم تأطرها اتحاديات الأعمال المكلفة للمدرسة، على أن تأخذ طابع تطوعي عموما ويستفيد المعنيين من تعويضات مالية، وهذا بناءا على الاعتماد المخصص في إطار ميزانية الولاية الخاص بتنظيم عملية دروس الدعم لفائدة تلاميذ الأقسام النهائية لمرحلتي التعليم المتوسط ”البيام” والتعليم الثانوي ”البكالوريا”. وأكدت وزارة التربية أن عدد الساعات الممنوحة لكل فوج تربوي من الأقسام النهائية 20 ساعة في مادة أساسية تختارها المؤسسة ومادة اللغة الفرنسية وهذا على مدار السنة الدراسية، وقيمة التعويض للساعة الواحدة 500 دح ويمكن للمدير أن يستعين بأستاذ من خارج المؤسسة إن تعذر ذلك من داخلها.

وأضافت الوصاية أن العملية تتم خارج أوقات الدروس ”يوم السبت” أو لمن لهم عطلة أمسية يوم الثلاثاء أو في العطل، على أن يتم إرسال رزنامة العمل تتضمن ”اليوم والساعدة واسم الأستاذ والمادة قبل نهاية جانفي 2017”. وأمرت وزارة التربية مدراء الثانويات والمتوسطات، بفتح سجل يدون فيه حضور التلاميذ والأساتذة ويكلف به أحد الإداريين ويقوم مندوبي كل دائرة وممثلين من الاتحاديات بمتابعة إدارية لعملية دروس الدعم، موضحة أنه ”يستفيد أيضا التأطير الإداري من تعويض مالي وفق أهمية الأفواج بالمؤسسة وترسل الحصيلة مجدولة نهاية شهر ماي تحوي البيانات التالية الاسم واللقب، المادة، عدد الساعات، عدد الأفواج، عدد المستفيدين ورقم الحساب البريدي الجاري، مرفوقة بنسخة من صك أو صك مشطوب إلى مكتب الإتحادية الولائية للإعمال المكملة للمدرسة”.

وشددت التعليمة أنه على المدراء إطلاع الأساتذة والمؤطرين للعملية مع الحرص الشديد على متابعة هذه العملية لتحقيق الأهداف المرجوة.

عن الكاتب

اعيش حسام الدين اعيش حسام الدين

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016