اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

الفجر :31 جانفي آخر أجل لإيداع ملفات التقاعد النسبي للأساتذة


كشفت وزارة التربية الوطنية عن تحديد تاريخ 31 جانفي 2017 كآخر أجل للموظفين التي قبلت طلبات الإحالة على التقاعد النسبي أو التقاعد دون شرط السن بعنوان سنة 2017 لإيداع ملفاتهم كاملة على مستوى مديرات التربية.

حسب المعلومات التي صدرت عن وزارة التربية، فإن الموظفين المعنيين أي الذين استوفوا الشروط المنصوص عليها بالقانون القديم للتقاعد والدين قدموا طلبات للإحالة على التقاعد في سبتمبر الفارط الذين قبلت ملفاتهم ملزمين بقديم ملفاتهم كاملة قبل 31 جانفي 2017.
وأمرت وزارة التربية مديريات التربية عدم قبول أي ملف بعد هذا التاريخ وذكرت تعليمة مديرة الموارد البشرية التي تحمل رقم 64 الخاصة التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن بعنوان سنة 2017 فكل الموظفين الذين أودعوا طلباتهم أن يسلموا ملفاتهم كاملة قبل نهاية الشهر الجاري وأوضحت ذات المديرية من خلال ذات التعليمة أن الملفات تستلم من قبل مدراء المؤسسات التربوية.
وكانت مديرية تسيير الموارد البشرية التابعة لوزارة التربية الوطنية قد وجهت تعليمة لجميع مديريات التربية في إطار الآليات التنظيمية المتعلقة بإحالة الموظفين على التقاعد المسبق أن تقديم ملف الإحالة على التقاعد  انطلق  شهر سبتمبر الفارط، مع رفض قبول تراجع الموظف عن طلبه مهما كانت الأسباب، كما أن إيداع الموظف المعني الطلب لدى مدير المؤسسة مكان العمل، الذي يقوم بتحويله إلى مديرية التربية. وأشارت إلى أن مصالح مديريات التربية تتكفل بإعداد الملفات الكاملة للإحالة على التقاعد وإيداعها لدى فرع الصندوق الوطني للتقاعد لإتمام الإجراءات.
كما أمرت بتبليغ المعنيين بقرار إحالتهم فور التأشير عليهم من  طرف ذات الصندوق ليتم إيقاف نشاط الموظفين المعنيين ابتداء من الفاتح سبتمبر 2017، علما أن قرابة 40 ألف موظف أودعوا طلبات الاستفادة من التقاعد خلال السنة الدراسية 2016-2017.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016