اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

بن غبريط: بعض مديري التربية "عُصاة"!

اعتبرت تراجع نتائج الفصل الأول أمرا عاديا



اعترفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الخميس، بوجود تقصير في أداء بعض مديري التربية في الولايات، رغم التوجيهات المقدمة
وقالت بن غبريط، خلال ندوة صحفية نظمتها تزامنا مع انعقاد الندوة وطنية لمدراء التربية وإطارات القطاع، إن "الاجتماع الذي نظمناه مع الشركاء الاجتماعيين، سجلنا نقص في تطبيق التعليمات، وعدم تنظيم لقاءات دورية مع الشركاء الاجتماعيين".
وأشارت الوزيرة إلى وجود اختلالات في تسيير بعض الملفات على المستوى المحلي، مؤكدة أنه "رغم التوجيهات والتعليمات التي نسديها، يبقى التسيير على المستوى المحلي دون مستوى التطلعات"، مرجعة ذلك إلى نقص التكوين في مجال تسيير الشؤون المحلية.
وبخصوص الاحتجاجات التي شهدتها مدينة بجاية، أعربت نورية بن غبريط، عن تأسفها "مما وقع من تكسير وتحطيم لمقر مديرية التربية"، مؤكدة أن "وزارة التربية الوطنية سنتكفل بإعادة ترميم مقر مديرية التربية لولاية بجاية"

وحول تراجع نقاط التلاميذ خلال الفصل الأول، اعتبرت الوزيرة أن "الأمر عادي"، مضيفة إنه "في حالة وجود انخفاض في نتائج بعض المواد، فذلك راجع لكون المناهج جديدة".
وطمأنت وزير التربية الوطنية بخصوص تطبيق المناهج الجديدة، بقولها "لا وجود لأي تخوف من تطبيق المناهج الجديدة"، مضيفة أنه "في حالة وجود اختلالات، فسيكون تعديل بيداغوجي إضافة إلى المرافقة من طرف المفتش".
وفيما يتعلق برزنامة العطل، أكدت بن غبريط أنها ستبقى كما هي ولن تشهد أي تغيير، مؤكدة أنه تم تحديدها سلفا

عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016