اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

بن غبريت: “لا تغيير في رزنامة العطل وتراجع نتائج الفصل الأول أمر عادي”!

أفادت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت إنه لا تغيير في رزنامة العطل، مؤكدة إنها تم تحديدها سلفا، وذلك خلال ندوة صحفية نظمتها تزامنا مع انعقاد الندوة وطنية لمدراء التربية وإطارات القطاع تحت إشراف وزيرة التربية الوطنية.
واعترفت بن غبريت بوجود اختلالات في تسيير بعض الملفات على المستوى المحلي، حيث أكّدت إنه ” رغم التوجيهات والتعليمات التي نسديها، يبقى التسيير على المستوى المحلي دون مستوى التطلعات”، فيما أرجعت ذلك إلى نقص التكوين في مجال تسيير الشؤون المحلية.
ووعدت وزيرة التربية الوطنية الأساتذة المعنيين بالترقية في 2016، والّذين لم يتم تسجيلهم على المستوى المحلي ببرمجتهم للاستفادة من الترقية في منصب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون خلال سنة 2017. حيث أوضحت إن “الأساتذة الّذين لم يتم تسجيلهم في عملية الترقية في سنة 2016 هم مسجلون في مناصب الترقية المخصصة  لسنة 2017″، مرجعة عدم استفادتهم من ذلك في السنة الماضية رغم أحقيتهم إلى “بعض الاختلالات من حيث عدم دقة الأرقام المقدمة من طرف مديريات التربية على المستوى المحلي”.
وعلّقت نورية بن غبريت عن الاحتجاجات التي شهدتها مدينة بجاية، حيث عبّرت عن تأسفها “مما وقع في بجاية من تكسير وتحطيم لمقر مديرية التربية”، مؤكدة إن “وزارة التربية الوطنية سنتكفل بإعادة ترميم مقر مديرية التربية لولاية بجاية”.
وبخصوص تراجع نقاط التلاميذ خلال الفصل الأول، شددت بن غبريت على إن “الأمر عادي”، مضيفة إنه في حالة وجود انخفاض في نتائج بعض المواد، فذلك راجع لكون المناهج جديدة”.
وطمأنت الوزيرة بخصوص تطبيق المناهج الجديدة، حيث أكّدت إنه “لا وجود لأي تخوف من تطبيق المناهج الجديدة”، مضيفه إنه “وفي حالة وجود اختلالات، فسيكون تعديل بيداغوجي إضافة إلى المرافقة من طرف المفتش”.


عن الكاتب

Radouan Const Radouan Const

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016