اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

النهار : دروس خصـوصية في المساجد لتلاميذ الباك بالدراهم😡



دروس خصـوصية في المساجد لتلاميذ الباك بالدراهم😡😡😡
تحولت المساجد إلى مدارس موازية لتقديم الدروس الخصوصية لكل المستويات التعليمية، مقابل ألف دينار عن كل مادة شهريا، حيث يتم الاستعانة بأساتذة جامعيين وخرجي الجامعات من حملة الماستر والدكتوراه، أين يتم استغلال قاعات الصلاة الخاصة بالنساء، فضلا غرف أخرى تابعة للمسجد، والتي تقسم حسب عدد التخصصات والأفواج المبرمجة لتلقي هذه الدروس.


وتم مباشرة هذه الدروس الخصوصية مع بداية الدخول المدرسي، شهر نوفمبر الفارط، أين تم وضع ملصقات كإعلان للأولياء والمصلين الراغبين في تسجيل أبنائهم، حيث تم تزويد المساجد بطاولات وكراس بالإضافة إلى سبورات، حيث يشعر الداخل إلى مصلى النساء وكأنه أمام قسم نظامي بالمدرسة وليس داخل مسجد أو مصلى.


وقد تنقلت «النهار»، أمس، إلى مسجد «النضال» المتواجد ببلدية سيدي امحمد بقلب العاصمة، كنموذج لهذه المساجد التي تحولت إلى مدارس لتقديم الدروس الخصوصية، أين وقفت على الظاهرة عن قرب، حيث تبين بأن القائمين على المسجد قد جمّدوا أو منعوا صلاة النساء بالمساجد، بعدما زودوا المكان المخصص لهم بالكراسي والطاولات لإعطاء الدروس الخصوصية. وقد تم تقسيم المسجد إلى 4 أقسام، بالإضافة إلى قسم آخر متواجد بالمكتبة التابعة لمصليات النساء، حيث أكدت أستاذة رياضيات تقدم دروس دعم بالمصلى لـ«النهار» أن الدروس تم الشروع في تقديمها، منذ بداية السنة وبالتحديد شهر نوفمبر الماضي، أين تم إجراء أولى حصص الدعم التي تشمل كل المواد في كل الأطوار والأقسام.
للمزيد اضغط هنا

عن الكاتب

اعيش حسام الدين اعيش حسام الدين

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016