اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

بن غبريت تعلن عن مبادرة لتشجيع التلاميذ على القراءة




أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن تعليمة ستصدرها من أجل تشجيع القراءة وتعلم اللغتين العربية والأمازيغية، بالإضافة إلى اللغات الأجنبية عبر المؤسسات التعليمية، خاصة منها الابتدائية.

وحسب وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، فإنه سيتم إصدار تعليمة تسمح بتشجيع القراءة وتعلم اللغتين العربية والأمازيغية والأجنبية من أجل تمكين التلميذ من القراءة الجيدة. وذكّرت في هذا الصدد، بالمبادرة التي أطلقت السنة الماضية بالأغواط حول موهبة القراءة والمطالعة التي لقيت - مثلما قالت - "إقبالا كبيرا" من طرف التلاميذ، مشيرة إلى أن هذه المبادرة سيتم تعميمها مستقبلا.

من جهة أخرى، قامت بن غبريت بتكريم مدرسة من ولاية غرداية نالت المرتبة الرابعة في مسابقة تحدي القراءة العربي. وجاء هذا خلال إشرافها على تكريم التلميذ محمد عبد الله جلود البالغ من العمر 7 سنوات والمتوج بالجائزة الكبرى لمسابقة "تحدي القراءة العربي" بالإمارات العربية المتحدة، حيث عبرت الوزيرة عن "فخرها" بهذا التتويج، مؤكدة أن الفضل في تألق التلميذ محمد جلود يعود بالدرجة الأولى إلى والديه.
المصدر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016