اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

هذه حظوظ أساتذة القوائم الاحتياطية في التوظيف



لم يتمكن أغلب الأساتذة المدرجين في القائمة الاحتياطية الوطنية من الدخول إلى الأرضية الإلكترونية، أمس، بسهولة من أجل التسجيل، حيث تعرض الموقع الإلكتروني إلى التشبع منذ السّاعات الأولى من الصباح، فيما ينتظر أن تستمر العملية إلى غاية السبت المقبل.

 وجد الأساتذة الاحتياطيون صعوبات كبيرة قبل الولوج إلى الأرضية الإلكترونية، خاصة في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، حيث إن المحاولات الكثيرة للمعنيين لم تشفع لهم لدخول الموقع والتسجيل بشكل عادي وسلس. وحتى الذين تمكنوا من الدخول كانت عبارة “طلب مرفوض” تتكرر، الأمر الذي دفع بالبعض منهم إلى تأجيل التسجيل إلى وقت لاحق، فيما لجأ آخرون إلى المنتديات الإلكترونية لمنح معلوماته الشخصية لمن تمكن من الدخول إلى الموقع لينوب عنه في التسجيل. وأوضح مصدر عليم بوزارة التربية الوطنية لـ«الخبر” أن إدراج رغبات المترشح عملية اختيارية، وأما بالنسبة للذين يرغبون في تأجيل العمل، فما عليهم إلاّ كتابة تنازل خطي، لكنهم في هذه الحالة يفقدون الأولوية ويدرجون في آخر القائمة الوطنية، أما الذين يسجلون وينجحون ويتم تحويلهم إلى منصب ثم يتخلون عنه فإنهم يتعرضون للإقصاء من المنصب، وحتى من القائمة الاحتياطية. كما أن الذين لا يسجلون أنفسهم يمكن أن يتم استدعاؤهم إلى غاية 31 ديسمبر، أي نهاية السنة المالية 2016. كما أفاد ذات المصدر بأن عملية الانتقاء ستكون حسب الأحقية في المنصب، وذلك باحترام ترتيب المترشحين في القائمة الاحتياطية الوطنية، فيما أكد استحالة فتح مسابقة توظيف أخرى خلال السنوات المقبلة، حيث إن الوزارة الوصية ستستعين بالقائمة الموجودة حاليا إلى غاية استنفادها، قبل فتح أي مسابقة، وجاء هذا القرار، حسب نفس المصدر، لسببين اثنين: الأول ترشيد الاستهلاك عبر عدم تنظيم مسابقة أخرى من شأنها استنزاف ميزانية كبيرة، إضافة إلى إمكانية استغلال من أسماهم بـ«النخبة”، وهم المدرجون في هذه القائمة الذين نجحوا في مسابقة التوظيف في أفريل المنصرم.

ويُنتظر أن يوظف من خلال هذه العملية أكثر من 33 ألف و700 أستاذ مدرج في القائمة الاحتياطية، مثلما صرح به مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، فاضل فيصل، الذي أكد أن هذه المسابقة تتم حسب الترتيب الاستحقاقي وحسب الطور ومادة التدريس وذلك في حدود المناصب الشاغرة في كل الولايات، بعدما يطلع جميع المترشحين المرتبين ترتيبا استحقاقيا في القوائم الاحتياطية لإدراج رغباتهم. وستدوم مرحلة حجز الرغبات من طرف المترشحين أنفسهم على الأرضية الرقمية إلى غاية السبت 24 سبتمبر، على أن تظهر النتائج يوم الأحد المقبل، ويستلم المعنيون استدعاءاتهم على مستوى مديريات التربية مقر اجتيازهم المسابقة ليلتحقوا بولايات التعيين. وحدد موعد الالتحاق بمؤسسة العمل وإمضاء محضر التنصيب يوم الخميس 29 سبتمبر، أما حجز وضعية الالتحاق على الأرضية وإرسالها إلى البريد الإلكتروني يكون يوم الخميس قبل الرابعة مساء، أما استمرار المعالجة الدورية بالنظام المعلوماتي فيكون بداية من يوم الأحد 2 أكتوبر.   
المصدر جريدة الخبر
اضغط هنا
         

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016