اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

فرحة عارمة تجتاح أوساط المعلمين بسبب نجاح تلاميذهم في امتحان شهادة التعليم الابتدائي


بمجرد ظهور نتائج امتحان شهادة التعليم الابتدائي صدقوني تجد فرحة لا توصف لدى المعلمين وكيف وهم يقطفون ثمار ما زرعوا طوال السنة الدراسية... كيف لا يفرحوا وهم من سهروا الليالي من اجل تحضير الدروس وتشجيع تلاميذهم على الجد والاجتهاد في طلب العلم...صدقوني لا يشعر بهذه السعادة التي تخرج من اعماق القلب الا من جرب مهنة التعليم والعمل مع البراءة في القسم ...فرحة المعلم ينجاح تلاميذه تساوي او ربما تفوق احيانا بكثير فرحة الاب بنجاح ابنه ..
يجزم التربويون أن فرحة المعلم بنجاح طلابه، تضاهي الفرحة التي يعيشها الوالدان، ببساطة لأنه الأساس الذي يبني طموحات الطلبة وأحلامهم، فلولا سعيه المتواصل، وحرصه الدؤوب على تذليل الصعوبات، وكفاحه في توصيل المعلومة، وحذره في تعميمها على الجميع باختلاف فروقاتهم الفردية، لسار الطالب في غير طريق التفوق والنجاح. ورد أي معلم لدى سؤاله عن أجمل فرحة في حياته، لا يخرج غالباً عن حدود نجاح طلبته وتفوقهم في المادة التي يدرسها، فذلك نجاح له أيضاً.
ألف ألف مبروك لجميع الناجحين في شهادة التعليم الابتدائي و ان شاء الله المزيد من التوفيق والنجاح..
الاستاذ:إعيش حسام الدين 

عن الكاتب

اعيش حسام الدين اعيش حسام الدين

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016