اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين
recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

حركة التنقلات الخاصة بالاساتذة

موضوع هام...... لتوضيح عملية حركة التنقلات الخاصة بالاساتذة.

لاحظت من خلال استفسارات بعض الزملاء أن هناك عدم دراية كافية بعملية الحركة وكيفية المشاركة فيها وبالتالي اردت توضيح عدة امور و هي كالتالي ؛
1-تجرى حركة التنقلات نهاية كل سنة دراسية .
2- يشارك فيها كل استاذ مرسم فقط .
3- يشارك فيها من له تعيين مؤقت واكمل مدة ثلاث سنوات في منصبه و بصفة اجبارية شريطة ان يكون التعيين قبل تاريخ 1جانفي من نفس السنة الدراسية . ويلزمه ملأ خمس مناصب كلها في الاستمارة . 
4- يشارك فيها من له تعيين نهائي و أكمل مدة ثلاث سنوات في منصبه لكن بعد التصريح بالرغبة والذي يكون قبل الحركة . وبصفة اختيارية . ويكفيه ملأ الاستمارة حتى بمنصب واحد فقط .
5-اصحاب التعيينات المؤقتة تدرج مناصبهم باسم...شاغر...ويتنافس عنه جميع المشاركين ومن كانت له النقاط الاكثر يفوز به .
6-اصحاب التعيينات النهائية تدرج مناصبهم باسم.... محتمل الشغور....وهنا يعتبر المنصب غير قابل للمنافسة الا اذا لبيت رغبة صاحبه ....والا فلا...
7-صاحب التعيين المؤقت أو صاحب التعيين النهائي ....اذا لبيت رغبته يعين بصفة نهائية في المنصب الجديد ويلزمه المكوث فيه ثلاث سنوات حتى يستطيع المشاركة في الحركة.
8- صاحب التعيين المؤقت اذا لم تلبى له أي رغبة من رغباته يكون خارج حركة ويعين في الحركة الاستثنائية من طرف المديرية بتعيين مؤقت جديد مدته ثلاث سنوات ولا يمكنه المشاركة في الحركة الا بعد انقضائها كاملة .
9-صاحب التعيين النهائي اذا لم تلبى له أي رغبة من رغباته يحتفظ بمنصبه /البقاء/ويمكنه المشاركة مرة أخرى في السنة المقبلة بعد التصريح بالرغبة .
10-أصحاب التعيينات المؤقته الخاصة بالاساتذة او الاداريين و التي مدتها سنة واحدة و الذين أدرجت مناصبهم شاغرة لايمكنهم المشاركة في الحركة وسيعينون بعد انتهاء الحركة من طرف مصالح المديرية .
11-يكسر التعيين المؤقت بتعيين اخر مؤقت ويكسر التعيين النهائي بتعيين مؤقت . وهذا طبعا بعد تقديم طلب تحويل أو طلب استبدال ...من منصب الى منصب اخر خلال السنة الدراسية .
**********ملاحظة هامة جدا************
- لا يمكن منح أي تعيين بصفة..تعيين نهائي.... الا اذا كان من خلال الحركة مهما كانت الاسباب . والا فان اي تعيين خارج الحركة يكون بصفة...تعيين مؤقت.....
أرجوا أن أكون قد وفقت في هذا التوضيح وبالتوفيق لجميع الزملاء .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016