اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين  اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

recent

آخر الأخبار

recent
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

بن غبريط: ”رحيل مدير ”أوناك” لن يؤثر على الامتحانات الرسمية”


* عرض استراتيجية وطنية لتأمين المؤسسات التربوية بعد أسبوعين
كشفت وزيرة التربية نورية بن غبريط عن فتح تحقيق على مستوى ولاية بشار حول قضية تفكيك قنبلة تقليدية الصنع بمتوسطة مالك بن نبي بحي الدبدابة، وأعلنت عن تقديم استراتيجية وطنية لتأمين المؤسسات التربوية خلال الأيام القليلة القادمة. 
قالت بن غبريط، أمس، خلال زيارة عمل التي قادتها إلى ولاية بشار والتي شهدت تعزيزات أمنية   مشددة أنه تم فتح تحقيق حول  قضية العثور على قنبلة تقليدية الصنع بمتوسطة مالك بن نبي على مستوى ولاية بشار، مبرزة أن قطاعها سيقدم استراتيجية وطنية لتأمين المؤسسات التربوية خلال الـ15 يوما القادمة، مشيرة إلى أن هذه الاستراتيجية ستركز على الجانب التقني من خلال تنصيب كاميرات المراقبة في المؤسسات التربوية، كما سيتم حسبها اتخاد إجراءات البيداغوجية من أجل ضمان الأمن للتلاميذ.
من جهة أخرى، طمأنت بن غبريط التلاميذ المترشحين لشهادة البكالوريا بعدم احتساب التقويم المستمر في نتائج الباك لسنة 2017، موضحة أن اللجوء إلى البطاقية التركيبية التي يتم من خلالها مراعاة نتائج التلاميذ طيلة السنة كانت مجرد اقتراح من طرف اللجنة المكلفة بإعادة النظر في امتحانات البكالوريا ولن يتم اعتمادها هذه السنة لأنها ما زالت قيد الدراسة. وفي ردها على سؤال حول خلفية تنحية المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات محمد  مبرك في الوقت الذي تحضر فيه الوصاية للامتحانات الرسمية، أكدت وزيرة التربية بأن إقالة المدير العام لـ”أوناك” لن يكون له أي   تأثير على السير الحسن للامتحانات أو التحضيرات المسبقة على مستوى الوزارة والديوان، فيما تحفظت بن غبريط عن ذكر الأسباب وراء تنحيته والتي يعلم العام والخاص بأنها راجعة للفضائح التي طبعت الامتحانات الرسمية لدورة 2015 بعد تسريب المواضيع الرسمية. وفي السياق ذاته، كشفت نورية بن غبريط عن قيام وزارة التربية بتحسين ظروف الأساتذة المكلفين بإعداد المواضيع الرسمية الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا الذين يتم حجزهم طيلة 40 يوما، مؤكدة وجود تدابير جديدة لضمان ظروف إقامة أحسن لهؤلاء الأساتذة. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اكبر تجمع للاساتذة الجزائريين

2016